This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

Friday, March 18, 2011

سارع بالحصول الان في بلوجر - اضافة احصائيات لزوار مدونتك من google analytics - واضافة اداة zemnta


 السلام عليكم ،

اعلن موقع blogger in draft الرسمي عن صدور اضافات جديدة الى منصة بلوجر درافت التجريبية bloggerdraft  للتدوين ، حيث تم اضافة صفحة جديدة في لوحة التحكم الخاصة في بلوجر يقدم فيها احصائيات اساسية لزوار مدونتك باللغة الانجليزية والعربية ، حيث ان هذه الاضافة ما تزال في طور التجربة والتطوير حتى يتم تصديرها الى لوحة التحكم الرئيسية في بلوجر .



الاحصائيات التي تقدمها هذه الاداة حتى الان :

- معرفة عدد عرض الصفحة الرئيسية حسب التاريخ .
- معرفة عدد مشاهدة كل تدوينة على حدى .
- الاطلاع على عدد التعليقات لكل تدوينة .
- احصائيات  شبه شاملة عن زوار مدونتك ( المتصفح - عدد الزوار - الدولة - نظام التشغيل )
- من اين يأتي الزوار .
- كلمات البحث في جوجل واهميتها .


_____________________________________________________________________

اضافة zemnta للمحتوى المشابه



هذه الاضافة تساعدك اثناء كتابتك لأي تدوينة على ايجاد محتوى ذو صلة بما تكتبه حيث يمكنك :
- قراءة الاخبار ذات الصلة بتدوينتك .
- ايجاد تدوينات اخرى شبيهة بما تكتب عنه لمساعدتك .

ولكن يا حسرة علينا ، الاضافة ما زالت باللغة الانجليزية فقط ولم يتم تعريبها .
اذا كنت تدون باللغة الانجليزية ، فهذا رابط موقع زيمنتا ، اختر طريقة تحميل الاضافة واستمتع بها


وبالتوفيق دائما ادعو لي ولكم .
المصدر :مدونة سما

اهم المعلومات عن windows live writer الذى ينصح باستخدامه


windows-live-writer يعتبر برنامج windows live writer من انجح برامج التدوين ، ويدعم اكثر من منصة تدوين منها بلوجر – وورد بريس – جوملا – ليف جورنال – وتيباد والمزيد من منصات التدوين المشهورة ، ما اسعى اليه في هذه التدوينة هو توضيح بعض الميزات المفيدة والممتعة في هذا البرنامج ، والتي لا توفرها منصات التدوين من الموقع نفسه ، انا واثق بأنك بعد ان تقوم بقراءة الاسباب ستنتقل الى استخدام هذا البرنامج في كتابة تدويناتك والتمتع بذلك ، فلنبدأ على بركة الله :

1- يمكن ان تقوم بكتابة المواضيع بدون وجود اتصال بالانترنت .

نعم يمكنك ذلك ، وسيتم حفظها في جهازك الى حين اتصالك بالانترنت وترسلها الى مدونتك
 logo_offline_pr_02

2- امكانبة الحصول على معاينة مباشرة .

يوفر لك البرنامج امكانية لمشاهدة نتائج تنسيقك للتدوينة بشكل مباشر وذلك عند ضغطك على زر معاينة في الذيل الاسفل .
 معاينة في ويندوز ليف رايتر

3- يمكن ان تقوم بأضافة اكثر من مدونة وتنشر في اي مدونة تريدها .

النقطة بسيطة ومفهومة وهذه صورة للتوضيح
 مميزات برنامج windows live writer

4- امكانية اضافة تأثيرات الى الصور وتذيلها (اهم الاسباب)

يوفر لك البرنامج مجموعة من الطرق لأظهار الصورة كما يوفر امكانية اضافة تأثيرات عليها منها اضافة علامات او توقيع كما يظهر في الصور (سما بلوجر)
صور للتوضيح :
 تنسيق الصورة
مثال على الصور

مثال على التأثيرات والاشكال  في الصور

1
نسخ (2) من 1
نسخ (3) من 1
نسخ (4) من 1 نسخ (5) من 1
نسخ (7) من 1

5- فتح الروابط في نافذة جديدة .

يمكنك عند اضافة روابط في التدوينة ان يتم فتحها في نافذة او اطار جديد وليس في نفس الاطار
اضغط على هذا الارتباط وتأكد من ذلك – سما بلوجر
 ادراج ارتباط تشعبي

6- تمييز الفقرة عن العنوان .

هذه الميزة تضيف تنسيق جميل للتدوينة ، وتمتع القارئ .
 العنوان والفقرة- سما بلوجر

7- اضافة الجداول بشكل جميل وتحكم اكثر .

 اضافة جدول - سما بلوجر

8- وهناك الكثير من الاسباب الاخرى مثل سهولة اضافة فيديو من اليوتيوب ، وتعيين تاريخ مستقبلي للنشر

التاريخ المستقبلي

هل ما زلت تحتاج الى المزيد من الاسباب كي تجعل تدوينتك اكثر تنسيقا وجمالا .
 windows-live-writer-logo[15]

 حمل برنامج windows live writer

ارجو ان اكون قد اتيت اليكم بما هو مفيد ، وبالتوفيق ادعو دائما لي ولكم .
المصدر :مدونة سما

ادخل لتعرف الخدمات والتحسينات على منصة blogspot 2011



السلام عليكم،
اتحفنا بلوجر بعدة خدمات جديده على منصته للتدوين خلال شهر اب 2010 ، حيث فاجأ الجميع بهذه الخدمات والتطورات واكثرها روعة خدمة التعليقات المزعجة spam ، اود ان اشير هنا الى ان هذه الخدمات الجديدة من بلوجر جاءت متزامنة مع الذكرى 11 لانطلاق موقع بلوجر كمنصة للمدونين في العالم ، ابدأ بسرد الخدمات الجديدة على لوحة التحكم الرئيسية :



1-نظام تعليقات جديد : نظام تحكم رائع تمت اضافته للوحة الرئيسية مباشر دون تجريبه على مسودة بلوجر ( التجريبية) ، ويتميز بامكانية السيطرة الشاملة على جميع التعليقات وحذف ما تريد منها ، بالاضافة الى تصفيتها وفقا لنظام البريد الالكتروني في تصفية الرسائل ، كما يمكنك الاطلاع على عدد التعليقات في مدونتك ، وحذف محتوى اي تعليق غير مناسب ، وبعض الميزات الاخرى الرائعة .





2- خدمة الاحصاءات : خدمة مميزة وهامة وقد قمت بطرح موضوع سابقا حول هذه الخدمة على هذا الرابط  وسأكتفي هنا بطرح الميزات الجديدة التي اضيف على هذه الخدمة ومنها : - تم تعريبها بشكل كامل ، بالاضافة الى توسيع نطاق المواضيع .



3- وضع صورة في الخلفية : من التطورات التي طالت مصمم النماذج في بلوجر ، امكانية اضافة صورة كخلفية رئيسية لقالب المدونة ، وقد وفر بلوجر عدة صورة رائعة ، وايضا مكن المدون من امكانية اضافة خلفيته الخاصة .





4- تحسينات اخرى : كما تم اضافة بعض التحسينات على المحرر مثل : تسطير الكلمات وتحديثات بسيطة على صفحات التحرير .

________________________________________________________________


1- اضافة عنصر المشاركات الشائعة او المشاركات الاكثر قراءة : اضافة مهمة جدا لكل مدونة فهي تعمل على اختيار افضل مواضيع المدونة خلال - كل الوقت ، شهر ، اسبوع - بناء على احصاءات بلوجر لافضل المواضيع شاهد هذه الصور :





2- عنصر احصاءات المدونة : ويمكنك من خلال ان تضع اداة في مدونتك تبين لزوارك إجمالي مرات مشاهدة الصفحة ، جرب الاداة وتعرف عليها اكثر .



3- تحديث واجهة رفع الصور في المحرر : تم تغيير الواجهة القديمة بأخرى جديدة واكثر احترافية وتلبية لحاجيات التدوين ورفع الصور ، جربها بنفسك في مسودة بلوجر .


اتمنا ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومة ، وبالتوفيق دوما ادعو لي ولكم .
المصدر:مدونة سما

بعض المعلومات عن blogger service



في اثناء تصفحي للموسوعة الحرة wikipedia ، خطر ببالي ان ابحث عن صفحة بلوجر بالعربية والصفحة الانجليزية ايضا ، وهنا تفاجأت بأن الصفحة العربية لا تحتوي على كل تلك المعلومات التي تحتويها مثيلتها بالانجليزية ، , ومن باب تكامل مواضيع المدونة  احببت ان اشارككم هذه المعلومات المفيدة عن موقع بلوجر ، ابدأها بـ بعرض المعلومات من الصفحة العربية : " اقتباس نصي"


بلوغر blogger
  (بالإنجليزية: Blogger بلوچِر‏) هو نظام نشر مدونات إلكترونية، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003، يستضيف بلوغر المدونات على خوادم موقع بلوچِر دوت كوم وتُعرّف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com لتأخذ المدونة الصيغة التالية مثلا google.blogspot.com، ويمكن استضافة المدونة أيضا على الخادم الذي يختاره المستخدم للنقل سواء كان عبر FTP أو SFTP.

تاريخ بلوجر ،،،

أُطلق بلوغر لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs)، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ إنترنت. في فبراير 2003 بيعت شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة، وبشراء بلوغر قامت جوجل بإتاحة مميزات حصرية مدفوعة والتي أعدتها بايرا لابز لتكون مجانية. بعد حوالي عام كان إيفان ويليامز العضو المؤسس لشركة بايرا قد ترك جوجل.
في عام 2004 أصدرت جوجل برنامج Picasa وقامت بإدراجه هو وخاصية مشاركة الصور Hello لموقع بلوغر ليسمح للمستخدمين بإضافة الصور لمحتويات مدوناتهم.
في 9 مايو 2004 طرحت بلوقر تصميم جديد وأضافت بعض الخصائص الجديدة كإمكانية التعديل في القوالب وصفحات أرشيف فردية للموضوعات والتعليقات، وخاصية التدوين بواسطة البريد الإلكتروني.

بلوغر بيتا 

في 14 أغسطس 2006 أطلقت بلوغر الإصدار الأخير من البرنامج بعنوان Blogger Beta اسم الشفرة انفيدر (Invader) وهنا تم دمج مستخدمي بلوجر بمستخدمي جوجل، يحتوي هذا الإصدار على مميزات فعالة وإمكانيات جديدة تماما كإمكانية تصميم القالب دون الحاجة إلى استخدام لغة HTML أو CSS أو حتى الدراية بأي منهما، كما أنها أتاحت خاصية التصنيف والتي تسمح للمستخدم بكتابة موضوعاته تحت اسم تصنيف معين يختاره هو، هذا بالإضافة إلى مزيد من احترام الخصوصية عن طريق خاصية القراءة بالإذن وبها يستطيع المستخدم أن يحجب مدونته عن الجميع أو يعطي الإذن لبعض المستخدمين فقط ليتصفحوا مدونته.. وغيرها، وفي البداية كان هذا الإصدار متاحا فقط لمن لديهم مدونات أصلا على الإصدار القديم من البرنامج أما الآن فالبرنامج متاح للجميع بدون أي شروط فقط أن يملك المستخدم حسابا على جوجل أو بريد Gmail وهذا أمر في غاية البساطة.

بلوجر الثابت

بعد إصدار نسخة بلوجر بيتا تم تحويلها إلى نسخة دائمة، إلا أنه يمكن للمستخدم الاختيار بين استعمال حسابه كحساب قديم على بلوجر أو كحساب جديد، ويتميز الحساب القديم لبلوجر بأنه يعطي إمكانية أكبر للمستخدم لتعديل قوالب مدونته، إلا أن عيبه أنه يتطلب دراية كبيرة بلغة HTML بينما بلوجر بيتا لا يستلزم كل هذه المعرفة.

بلوجر بلغات أخرى

العربية والبنغالية ، البلغارية ، الكاتالانية ، الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكرواتية والتشيكية والدانمركية والهولندية والانكليزية والفلبينية ، الفنلندية ، الفرنسية ، الألمانية ، اليونانية ، الغوجوراتية ، العبرية ، الهندية ، الهنغارية ، الإندونيسية ، الإيطالية ، اليابانية ، الكانادا ، الكورية ، اللاتفية ، الليتوانية ، المالاوية ، المالايالام ، الماراثى والنرويجية والأوريا والفارسية والبولندية والبرتغالية (البرازيل) ، البرتغالية (البرتغال) ، الرومانية ، الروسية ، الصربية ، السلوفاكية ، السلوفينية ، الإسبانية ، السويدية ، التاميل ، التيلجو ، التايلاندية ، والتركية ، الأوكرانية ، الفيتنامية

الدعم العربي 

هناك منتدى المساعدة Blogger الرسمي و منتدى آخر غير رسمي لدعم بلوغر العربي منتدى عرب بلوغر بالاضافة الى مدونة متخصصة في بلوجر سما بلوجر

خصائص أخرى

  • شريط أدوات جوجل يحتوي على خاصية تسمى ”!BlogThis“ هذه الخاصية تسمح لمستخدمي هذا الشريط ممن يملكون حسابا في موقع بلوغر بأن يضعوا روابط إلكترونية مباشرة في مدوناتهم.
  • ”Blogger for Word“ هي إضافة مجانية لبرنامج "مايكروسوفت وورد" تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بحفظ مستند وورد كتابي مباشرة على إحدى المدونات من بلوغر كما يمكنهم تحرير تدويناتهم سواء كان الجهاز متصلا بإنترنت أم لا.
  • تدعم بلوغر خدمة جوجل أدسنس كطريقة سهلة لجلب الربح من خلال بدء مدونة من خلال بلوغر.
  • windows live، وهو التطبيق مستقل من ويندوز لايف جناح ، وتنشر مباشرة إلى مدون.
  • مستندات جوجل  والتكامل المباشرمع بلوجر .؟

 الان اضف اليه بعض المحتويات من الصفحة الانجليزية

الحظر

تم حظر بلوجر لفترات من الزمن في البلدان التالية :

القيود

اغلبنا يعتقد بأن بلوجر غير محدود ، ادعوك لقراءة بعض القيود في بلوجر :

  • عدد المدونات لحسابك = غير محدود
  • حجم الصفحات صفحات فردية = (الصفحة الرئيسية لبلوق أو أرشيف صفحة) تقتصر على 1 ميغا بايت
  • عدد التسميات او التصنيفات لكل تدوينة = 5000 تسميات فريدة من نوعها في بلوق ، 20 تسميات فريدة لكل وظيفة
  • عدد الصور (ارتباط تشعبي من المستخدم لالبومات بيكاسا ) = بيكاسا تعطيك 1 غيغا للتخزين المجاني للصور واذا اردت المزيد فيمكنك الدفع ( حل هذه المشكلة يكمن في رفع الصور على موقع اخر لتخزين الصور مثل imageshack او التسجيل في بلوجر ببريد اخر من جيميل ونقل المدونة عليه ).
  • حجم الصور = إذا نشرت عبر الجوال الى بلوجر ، فالصور محدودة بـ 250 كيلو بايت للصورة الواحدة ، بمقاس 800px
  • أعضاء الفريق = يمكن ان يصل عدد المدونين في مدونة على بلوجر الى  100 مدون .

بالتأكيد بلوجر افضل منصة تدوين

المصادر :

شرح طريقة الاكتشاف التلقائي للتعليقات المزعجة في بلوجر ( سبام ) Blogger


سبام خلال الايام القليلة الماضية لحظت في حسابي الاخر علي بلوجر وجود خاصية جديدة بأسم التعليقات وهي خدمة اضافية جديدة من بلوجر ظهرت لبعض المستخدمين علي ان يتم تعمميها لاحقا .
ما هي هذي الميزة ؟   
يصادف اصحاب المدونات الكثير من التعليقات المزعجة التي تحتوي علي روابط (سبام) و معا انه اغلب القوالب تعطي نو فلو   علي التعليقات لكن اغلب المعلقين يصرون علي استخدام هذه الطريقة التي يراها الكثيرين انها مفيدة لكسب صداقة محركات البحث !  وكسب الزوار !
مثال لتعليق مزعج !
سبام  مقال من مدونة قوقل الرسمية عن التعليقات المزعجة  حقائق عن التعليقات المزعجة
بلوجر
نشاهد الاضافة الجديدة وهي تعليقات والتي تسمح لك بالتحكم بجميع التعليقات الموجودة في مدونتك وحذفها ونقلها الي قسم ( الرسائل الغير مرغوب بها ) او حذفها الي الابد وهي تعطي افضلية لصاحب المدونة للتحكم بشكل كامل بمحتوي التعليقات الجديدة في مدونة وإدارتها بشكل افضل .

صور للوحة التحكم الخاصة في تعليقات ( لمدونتي التجريبية )

بلوجر

عموما الخدمة ظهرت لبعض المدونات و انشاء الله نراها للجميع في القريب العاجل ,
تقبل الله طاعتكم 
المصدر :مدونة العازمى

هل تعرف طريقة عرض الاكواد والنصوص في المدونات والمواقعBlogger بسهولة?ادخل هنا لتعرفها


image الكثير من الطرق المتوفرة لعرض الاكواد او النصوص في بلوجر ومن ابسط و اجمل الطرق الجديدة خدمة wrttn ما يميز الخدمة بساطتها وسهولتها ومجانيتها ويمكنك منها وضع ماتريد سواء بمدونات بلوجر او الوردبريس او اي نوع اخر من المدونات والمواقع , الخدمة رائعة وتستحق التجربة ويمكنك مشاركة النص عبر المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك او تويتر وكذلك بالحصول علي رابط الكود لترسله لصديق  او حتى ادراجة في مدونتك او موقعك  
الموقع هو http://wrttn.me
من خلال ثلاث خطوات بسيطة يمكنك مشاركة نصك بالطريقة التي تحبها !

  1. الدخول للموقع وضع عنوان للنص وبعدها إدخال النص
  2. بعدها الضغط علي زر CREATE IT NOW
  3. الضغط علي SHARE لمشاركة النص او EMBED لادراج الكود في بلوجر عبر تحرير

صور للخدمة

كود

شكرا لـ عالم التقنية لنشرها خبر الخدمة
المصدر :مدونة العازمى

شرح وافى وبالصور لطريقة استبدال نموذج التعليقات في بلوجر Blogger


image سألني بعض الزوار عن كيفية استبدال نموذج التعليقات التقليدي المقدم من طرف بلوجر بنموذج أخر أكثر احترافي والذي استخدمه في مدونتي .حيث يمكنك التحكم بالتعليقات بشكل أفضل مع إمكانية تسجيل الدخول عن طريق عدة حسابات كما يمكنك أن تشارك بالتعليقات باسمك وعنوان موقعك وحتى الاشتراك بالتعليقات بالبريد الالكتروني .ولهذا قررت أن اكتب موضوع حول إضافة هذا النموذج حتى يستفيد الجميع بإذن الله .
هذا النموذج مقدم من طرف موقع http://intensedebate.com
واهم مميزاته :
  • سهل الاستخدام ,فكل ما يجب فعله إدخال الاسم و الايميل للمشاركة.
  • الرد على أي تعليق بالتسلسل .
  • الاشتراك بالتعليقات ليصلك أخر التعليقات والردود الجديدة.
  • الرد على التعليقات عبر الايميل.
  • ترشيح والتصويت على أفضل التعليقات .
  • كما يمكنك حجب بعض الكلمات من التعليق ,ومنع الزوار المتطرفين من التعليق عبر الايميل وIP
  • التحكم بالتعليقات غير المرغوبة.
وهنالك الكثير من الميزات الرائعة التي ستكتشفها بعد استخدامك لهذا النموذج.
كيفية إضافة النموذج إلى المدونة
يمكن إضافة هذا النموذج إلى مدونات بلوجر كما يمكن أيضا إضافتها إلى مدونات وردبرس ,لكنني في هذا الدرس سأقوم بشرح كيفية إضافتها إلى مدونات بلوجر بحكم إنني استعملها.
فكل ما عليك فعله اخي الكريم هو اتباع الخطوات التالية :
1 الخطوة الأولى
اذهب إلى موقع http://intensedebate.com  وقم بالتسجيل (لا داعي لشرح طريقة التسجيل), لكن كل ما عليك التحقق منه هو إدخال عنوان بريدك الالكتروني الذي تستخدمه في التدوين ,
ثم اذهب الى بريدك الالكتروني وستجد رسالة من الموقع للتفعيل .
2 الخطوة الثانية
توجه الآن إلى حسابك على بلوجر ثم اختر تصميم << تحرير html وقم بأخذ نسخة احتياطية من قالب مدونتك , حتى ان طرأ أي مشكل لا قدر الله يمكنك استعادته فيما بعد كما اننا سنحتاج الى نسخة في عملنا في ما بعد.
3 الخطوة الثالثة
توجه الان الى موقع http://intensedebate.com  وقم بتسجيل الدخول .
في الجهة اليمنى للموقع ستجد عبارة Manage blogs/sites وتحتها مباشرة ستجد عبارة Install IntenseDebate اضغط عليها للبدأ في تثبيت النموذج الجديد .
تدوين
ستظهر لك نافذة تطلب عنوان مدونتك ,ادخل عنوان مدونتك واضغط على الخطوة التالية.
4 الخطوة الرابعة
بعد الانتقال الى الخطوة التالية ستظهر لك نافذة اخرى, اختر كما وضحت لك في الصورة.
مدونات
تأكد اخي الكريم ان تختار كما وضحت لك في الصورة .
بعد ذلك انزل شريط التمرير العمودي وستجد ايقونة "تصفح" اضغط عليها واختر قالب مدونتك الذي قمت بتنزيله سابقا ثم اضغط على تحميل .
clip_image006
5 الخطوة الخامسة
بعد رفع الملف سيقوم موقع intensedebate بتعديل وتحديث قالب مدونتك ,وفي الصفحة التالية سترى كود قالب مدونتك الجديد.
ارجوا التحقق من الصورة.
clip_image007
و الان كل ما عليك فعله اضغط على الصندوق الذي يحتوي على الكود الجديد وقم بنسخه,ثم توجه الى مدونتك واختر تصميم << تحرير html وقم بتحديد كود قالب مدونتك باستخدام ctrl + A واحذفه والصق الكود الجديد الذي نسخته من الموقع واضغط على حفظ ,ثم توجه الى مدونتك وشاهد النموذج الجدي للتعليقات.
ملاحظة : اخي الكريم النموذج الجديد لن يظهر حتى تقوم بنشر مواضيع جديدة ,أي ان المواضيع القديمة الموجودة على مدونتك ستبقى مع النموذج القديم.
المصدر :مدونة العازمى

الشرح المصور والرافى لإنشاء نموذج راسلني – اتصل بي emilmeform فى الـBlogger


مميزات إنشاء نموذج اتصل بي باستخدام emilmeform
  1. سهولة عمل النموذج وسهولة التحكم به.
  2. وصول رسائل المرسلِين  على بريدك .
خطوات العمل :
نبدأ بالدخول لموقع emilmeform
ومن ثم التسجيل فيه كما هو موضح بالصور
clip_image001
clip_image002
سيخبرك الموقع بنجاح عملية التسجيل وستصلك رسالة على بريدك ، اضغط على كلمة here كما هو موضح بالصورة
clip_image003
عندما تفتح الرسالة التي وصلتك من الموقع ( قد تجدها في البريد الغير هام junkmail) ستجد بها رابط اضغط عليه وسيحولك إلى الموقع وستظهر امامك هذه الشاشة
اضغط على template ثم contact form ثم customize
clip_image004
اضغط على form setting واملأ الخانات كما هو موضح بالصورة أو كما تحب
clip_image005
اذهب إلى field settings
clip_image006
ثم تحفظ عملك
clip_image007
ثم my forms
وتضغط على زر الكود
clip_image008
ستظهر لك نافذة للكود بلغة html وهو الكود الثاني الذي ستنسخه ومن ثم تذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بك على بلوجر
إرسال > صفحات التحرير > تحرير html> قم بلصق الكود وسم الصفحة بالاسم المناسب ( اتصل بي- راسلني ) ثم انشر الصفحة
والحمد لله رب العالمين
المصدر :مدونة العازمى

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More